image
الأربعاء 24 ذو القعدة 1438 | الساعه 04:01 بتوقيت مدينة الرياض

كشافة محافظة المجمعة يحتفلون بتقاعد القائد والمشرف الكشفي علي العلي

كشافة محافظة المجمعة يحتفلون بتقاعد القائد والمشرف الكشفي علي العلي

الخميس 26/05/1438 الساعة 08:58 هـ (مكة المكرمة)
 
 
 
 

تعليم المجمعة – الإعلام التربوي

                    تحت رعاية سعادة مدير التعليم بمحافظة المجمعة د. صالح بن محمد الربيعه وبتشريف الأستاذ الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية وبحضور مدير تعليم محافظة وادي الدواسر الأستاذ صقر بن فهاد الصقر, وعدد من الشخصيات التربوية والإشرافية ومن القيادات الكشفية ورواد الكشافة من جميع مناطق ومحافظات المملكة , وفي ليلة من ليالي الوفاء والعرفان زفت القيادات الكشفية في محافظة المجمعة مساء يوم أمس الإربعاء 35-5-1438هـ القائد والمشرف الكشفي علي بن عبدالعزيزالعلي ورئيس قسم النشاط الكشفي في تعليم محافظة المجمعة إلى مرحلة جديدة من العطاء والبذل في الأعمال التطوعية والاجتماعية بعد تقاعده وخدمته التي إمتدت لأكثر من 37 عام بذلها في خدمة وطنه في التربية والتعليم والنشاط الكشفي .

وكان حفل التقاعد والذي احتضنته قاعة وسم قد بدأ بالترحيب الكشفي باصطفاف القيادات الكشفية في مدخل الصالة وهم يرددون الاهازيج الكشفية , لاستقبال القائد الكشفي علي العلي والذي بدأ بالسلام ومصافحة الجميع بعدأ أداء التحية الكشفية , ثم بدأ الحفل بالقرآن الكريم , بعد ذلك ألقى الأستاذ يحيى غبيري كلمة الكشافة استلهم خلالها العديد من المواقف والخصال التي تحلى بها القائد علي العلي ، وما كانت له من مواقف ومنافسات كشفية محلية وإقليمية .

بعدها القى راعي الحفل مدير التعليم كلمة دعا خلالها للقائد علي العلي بالصحة والعافية وطول العمر ، مضيفا بأن للقائد علي العلي صولات وجولات في النشاط الكشفي لا يمكن أن تسنى .

كما عبر د. مشاري بن علي العلي في كلمته عن شكره لكل من حضر وساهم في إقامة هذا الحفل للقائد الوالد علي العلي والذين حضروا لتشريف هذا الحفل من جميع مناطق ومحافظات المملكة . وأثنى على والده وأكد أنه خير من مثل الوطن والمحافظة في المجال الكشفي وختم الكلمة بالدعاء له بالحياة السعيدة المديدة بالصحة والعافية.

من جانبه عبر فارس ليلة الوفاء القائد علي العلي كلمة عبر خلالها عن عظيم شكرة وتقديرة لمدير التعليم د. صالح الربيعه, ولجميع القادة الكشفيين في المملكة وعلى رأسهم الأستاذ الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الذي تشرف الحفل بحضوره والذي ينم عن أخوه صادقة ومشاعر نبيلة من القيادات الكشفية لشخصية ، مشيرا بأن الكشافة مدرسة تعلم من خلالها الكثير والكثير وتعرف على إخوان تربطه بهم الصداقة والمحبة ، مؤكدا مواصلته لمسيرة العمل التطوعي عبر جمعية رواد الكشافة .

وشمل الحفل على عرض مرئي لسيرة المحتفى به ، وقصائد شعرية ، وعروض فلكلورية شعبية ، وأوبريت بالمناسبة وأوبريت قدمه عدد من طلاب مدارس المحافظة .
هذا وختم الحفل بتقديم الهدايا الذكارية للمحتفى به من الضيوف ثم أخذ الصورة الجماعية.