image
الثلاثاء 04 رمضان 1438 | الساعه 04:33 بتوقيت مدينة الرياض
جديد

ادارة التعليم تشارك في حفل تدشين العقد العربي العقد العربي لمحو الأمية (‏2015-‏2024) ‏

ادارة التعليم تشارك في حفل تدشين العقد العربي العقد العربي لمحو الأمية (‏2015-‏2024) ‏

الخميس 15/08/1438 الساعة 09:20 هـ (مكة المكرمة)

 
 
 
 

تعليم المجمعة – الإعلام التربوي

شاركت ادارة التعليم في محافظة المجمعة ممثلة برئيس قسم تعليم الكبار الأستاذ / عثمان عبدالله العبدالجبار في حضور حفل تدشين العقد العربي لمحو الأمية ٢٠١٥-٢٠٢٤م المقام في إدارة التعليم في محافظة جدة , تحت رعاية وكيل وزارة التعليم للبنات الدكتورة هيا العواد نيابة عن وزير التعليم . وحضور مديري عموم تعليم الكبار بالوزارة ومديري تعليم عدد من المحافظات. ويهدف العقد العربي لمحو الأمية (‏2015-‏2024) ‏عقدا للقضاء على الأمية بجميع أشكالها الأبجدية والرقمية والثقافية في جميع أنحاء الوطن العربي .

وأكدت الدكتورة هيا العواد، في كلمة معالي وزير التعليم، أن جهود المملكة في محو الأمية والقضاء عليها ‏حققت نتائج إيجابية أسهمت في خفض نسبة الأمية إلى 5% ‏، مضيفة أنه إنفاذا لقرار مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورتها السادسة عام 2015 القاضي باعتماد العقد العربي لمحو الأمية (‏2015-‏2024) ‏عقدا للقضاء على الأمية بجميع أشكالها الأبجدية والرقمية والثقافية في جميع أنحاء الوطن العربي حيث شكلت الوزارة لجنتين إشرافية عليا وتحضيرية ، وإعداد خطة تشغيلية متضمنة ‏المبادرات والبرامج التي يجب تنفيذها خلال مدة العقد وتكليف كل قطاع حكومي بتقديم خطة عمل مقترح لتنفيذ المشروع، مضيفة ‏أن الآمال معقودة لتسفر نتائج هذا المشروع عن ممكنات تحرير المواطن الأمي من أميته الأبجدية والحضارية.

وشمل حفل تدشين العقد العربي على عرض مرئي قدم فيه فيلما وثائقياً، إلى جانب أوبريت العقد العربي وعرض آخر عن مدن التعلم.

يُشار إلى أن اختيار مدينة جدة مدينة تعلم ، جاء بناء على ‏ترشيح المملكة العربية السعودية من قبل اليونسكو في المؤتمر الدولي لمدن التعلم ، في دورته الثانية في المكسيك 2015 لقيادة مجموعة الدول العربية في هذا المجال.