image
الثلاثاء 04 صفر 1439 | الساعه 05:06 بتوقيت مدينة الرياض

مدير التعليم بمحافظة المجمعة يلتقي بالمعلمين الجدد

مدير التعليم بمحافظة المجمعة يلتقي بالمعلمين الجدد

الإثنين 19/01/1439 الساعة 11:34 هـ (مكة المكرمة)

 
 
 

تعليم المجمعة – الإعلام التربوي

التقى سعادة مدير التعليم بمحافظة المجمعة د. صالح بن محمد الربيعه ، بالمعلمين الجدد خلال حفل الاستقبال الذي أعد بهذه المناسبة ، حضر الاحتفال مدير قسم شؤون المعلمين أ. فهد العوله ومدير الشؤون المالية والادارية أ. سعد الرشيدي ورئيس قسم الإشراف التربوي أ. عبدالرحمن اليوسف والمستشار التعليمي أ. توفيق العسكر وعدد من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين .

ووجه مدير التعليم كلمة خلال لقائه بالمعلمين الجدد دعا من خلالها المعلمين الجدد إلى التحلي بالإخلاص والتفاني في العمل والحرص على تقديم كل ما يفيد أبناءنا الطلاب، وأن يكونوا قدوة حسنة لهم, وبين ان التربية هي تعديل السلوك وتربية على قيم الأمة الإسلامية والمؤمل منكم أبناء هذا الوطن أنكم تحملون هذه الرسالة التربوية وهي أمانة عظيمة ويجب غرس العقيدة الصحيحة في نفوس الناشئة .

وأكد في كلمته على أن الرسالة التعليمية والتربوية التي يؤديها المعلم من أنبل وأَجَلِّ الرسالات التي امتهنها المعلمون".

وأضاف: "إن الإخلاص في العمل مطلب أساسي في ظل الجهود التي تبذلها الدولة حفظها الله في سبيل خدمة العملية التعليمية وخدمة أبنائنا الطلبة والطالبات ؛ من أجل أن يحصل الأبناء علی طلب العلم في أجواء آمنة ومطمئنة ".

وتابع قائلاً: " إنكم في هذا اليوم مناط بكم الأمل في تحقيق طموحات قيادتكم ، ورفعة وطنكم ، وأن يجد الطلاب تعليمًا راقيًا يجعلهم ملتزمين بصحيح دينهم وقيم مجتمعهم ، أوفياء لوطنهم".

,وأكد على المعلمين بأن اكتساب الهيبة يتم من خلال الاهتمام بالطالب الذي سينقل عنكم الصورة بالقدوة الحسنة , وكذلك الخبرة , وحضور البرامج التدريبية , والتطوير المهني ولا تتردد في طلب الخدمة من المشرفين والمساعدة.

وفي نهاية كلمته قدم مدير التعليم شكره وتقديره للجميع، متمنياً لهم دوام العون والتوفيق.

ثم تم توزيع هدايا من الإشراف التربوي عبارة عن حقائب تشمل " ذاكرة الكترونية تشمل الدليل الإجرائي واستمارة التخطيط للتدريس وكتاب 101 إستراتيجية للتعلم النشط , العلاقات الوظيفية , مواصفات شاغلي الوظائف التعليمية , تصميم الدرس , التقويم والاختبارات تقويم الأداء الوظيفي , عملية التعلم والتعليم , الأدوات المساندة لعملية التعليم والتعلم , الدعم المقدم من قائد المدرسة نموذج تقويم الأداء الوظيفي , وعناصر التقويم ".

كما تضمن اللقاء عدداً من ورش العمل ، والحلقات التدريبية التي تتعلق بالمهارات الأساسية للمعلم الجديد ، بهدف إثراء خبراتهم . من تقديم قسم التدريب التربوي, و قسم الاشراف التربوي شعبة العلوم.