image
الثلاثاء 20 ذو القعدة 1440 | الساعه 03:40 بتوقيت مدينة الرياض

الشؤون الصحية المدرسية (بنات) وعلى مدى يومين ينفذ مبادرة برنامج الأمير نايف رحمه الله لمبادئ الإسعافات الأولية

الشؤون الصحية المدرسية (بنات) وعلى مدى يومين ينفذ مبادرة برنامج  الأمير نايف رحمه الله لمبادئ الإسعافات الأولية

الخميس 06/04/1440 الساعة 07:50 هـ (مكة المكرمة)

 
 

تعليم المجمعة – الإعلام التربوي

نفذت الشؤون الصحية المدرسية (بنات) مبادرة برنامج الأمير نايف "رحمه الله" لمبادئ الإسعافات الأولية التابع لهيئة الهلال الأحمر السعودي وذلك بالتعاون مع مركز التدريب التابع للهلال الاحمر بالمجمعة وذلك في مقر مركز التدريب التربوي للبنات بالمجمعة ..
وتأتي هذه المبادرة كأولى ثمرات التعاون بين
إدارة تعليم المجمعة و مركز الهلال الأحمر بالمجمعة.

وبينت الأستاذة ايمان ابراهيم التركي مساعدة رئيس الشؤون الصحية المدرسية أن البرنامج لقي إقبالاً كبيراً على مدى يومين وأختتم البرنامج والاختبار النظري للحصول على بطاقة مسعف أولي سارية لمدة عامين يوم أمس بتدريب المجموعة الأولى من دورة برنامج الأمير نايف لمبادئ الإسعافات الأولية التابع لهيئة الهلال الأحمر السعودي و الذي أقامه قسم الشؤون الصحية المدرسية بالتعاون مع وحدة التدريب التابع لمركز إسعاف الهلال الأحمر بالمجمعة في مقر مركز التدريب التربوي للبنات بالمجمعة .
وقد اجتاز 66 متدربة من مرشدات صحيات ومنسقات أمن وسلامة هذا البرنامج نظرياً وعملياً وتأهلن للحصول على بطاقة(مُسعِف أوليّ.
وقد قدم قسم الشؤون الصحية المدرسية شكره وتقديره لمدير والمدربات الأستاذة. وسمية محمد الصدي والأستاذة.شريفة سعد الرشيدي من مركز الهلال الأحمر بالمجمعة على تعاونهم واستجابتهم و توفير مستلزمات التدريب النظري و التطبيق العمل.. وبينت أن هذا التنسيق بين إدارة تعليم المجمعة ممثلة في قسم الشؤون الصحية (بنات) و مركز الهلال الأحمر بالمجمعة حرصاً وايماناً منا بأهمية تدريب وتأهيل المسئولات في المدارس عن صحة وسلامة الطالبات والمنسوبات من ضمن خطة مستقبلية لتأهيل أكبر عدد منهن في كافة قطاعات المحافظة بإذن الله ثم تليها خطة لتدريب الطالبات على الإسعافات الأولية

كما أوضحت أنه نظراً للإقبال الشديد على هذا البرنامج فقد وعد مدير مركز الهلال الاحمر والتدريب بالمجمعة الأستاذ ناصر حمود المطيري قسم الشؤون الصحية بالإدارة بأنه سيشمل بإذن الله كافة قطاعات المحافظة ..