image
الجمعة 21 محرم 1441 | الساعه 08:53 بتوقيت مدينة الرياض
جديد

مدير التعليم يرعى لقاء عن (دور إدارة التعليم في تحقيق رؤية 2030 )

مدير التعليم يرعى لقاء عن (دور إدارة التعليم في تحقيق رؤية 2030 )

الإثنين 15/05/1440 الساعة 19:24 هـ (مكة المكرمة)
 
 

 

تعليم المجمعة – الإعلام التربوي

تحت رعاية سعادة مدير التعليم د. صالح الربيعه أقام قسم التخطيط والمعلومات لقاء عن دور إدارة التعليم في تحقيق رؤية 2030 بحضور مساعدي مدير التعليم ومديري المكاتب وكافة القيادات التربوية والإدارية على مسرح إدارة التعليم وفي قاعة الإدارات النسائية , قدم اللقاء المهندس ثامر بن سليمان الجهني.

تناول اللقاء تفعيل دور التعليم في تحقيق رؤية المملكة 2030 والخطوات التي اتخذتها وكالة التخطيط والمعلومات في التعريف بأهداف ومحاور الرؤية الوطنية للأوساط التعليمية والمجتمع، وذلك بما يسهم في تكامل الأدوار للجميع في تبني الرؤية وتنفيذ البرامج المحققة لها ومنها برنامج التحول الوطني 2020 وبرنامج قياس الأداء ، كما تناول اللقاء مناقشة الرؤية المستقبلية للتخطيط بالوزارة وإدارات التعليم ومتطلبات تجويد العمل والارتقاء به خلال المرحلة القادمة من خلال تطوير المنهجيات العلمية والعملية بما يواكب توجهات الحكومة نحو التخطيط الاستراتيجي الحديث.
كما تطرق اللقاء إلى التحديات التي تواجه المعنيين بإدارات التخطيط والتطوير بالمناطق والمحافظات، ومناقشة الحلول المناسبة للتغلب عليها بما يسهم في سرعة تنفيذ الرؤى والبرامج الوطنية.
و تناول اللقاء التوجهات الوطنية الجديدة في قياس أداء الأجهزة العامة بالمملكة ومنها قياس أداء نظام التعليم في المملكة من خلال عدد من المؤشرات الوطنية والدولية بما يعكس الجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين في دعم التعليم ليحقق المنشودة منه في بناء اقتصاد وطني مزدهر يسهم بقوة في التنمية الوطنية الشاملة والمستدامة.

وفي ختام اللقاء قدم مدير التعليم الدكتور صالح الربيعه شكره وتقديره لقسم التخطيط والمعلومات بقيادة د. عبدالعزيز العبدان على تنفيذ هذا اللقاء وعلى حسن التنظيم للبرنامج , كما قدم شكره وتقديره للمهندس ثامر الجهني لحضوره وتقديمه هذا البرنامج لتحديد أدوار إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات في المساهمة في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030، ومناقشة أبرز المبادرات المحورية للتعليم العام ضمن برامج الرؤية التي تنفذها الوزارة ومنها مبادرة التحول نحو التعليم الرقمي لدعم تقدم الطالب والمعلم (برنامج التحول الرقمي) .

من جانبه بين د. عبدالعزيز العبدان رئيس قسم التخطيط والمعلومات أن هذا اللقاء تم انطلاقاً من أهمية ودور التعليم العام كأحد أبرز المؤسسات التعليميّة التي تعنى بمسؤولية غرس القيم الثقافية والاجتماعية والوطنية في محور العملية التعليمية وهو الطالب، وتزويده بالمعارف والمهارات التي تحقق متطلبات التنمية واحتياجات سوق العمل وفق رؤية 2030. وأشار الى أن مبادرة مكتب تحقيق الرؤية بوزارة التعليم بمثل هذه البرامج يأتي ضمن الأدوار المنشودة بما يضمن تحقيقِ التعاون بين كافة قطاعات منظومة التعليم والتدريب من:( التعليم العام، والتعليم الجامعي، والتدريب التقني والمنهي) ضمن إطارٍ متكاملٍ، ومتناسق يؤدي إلى تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية "2030.