image
الثلاثاء 12 رجب 1440 | الساعه 07:30 بتوقيت مدينة الرياض
جديد

مدارس محافظة المجمعة (بنات) تستعد لانطلاق تطبيق الاختبارات الوطنية

مدارس محافظة المجمعة (بنات) تستعد لانطلاق تطبيق الاختبارات الوطنية

الأحد 19/06/1440 الساعة 12:08 هـ (مكة المكرمة)
 

الإعلام التربوي / بنات

   بتوجيه من مدير التعليم بمحافظة المجمعة د. صالح الربيعة تستعد مدارس المحافظة (بنات) لانطلاق تطبيق الاختبارات الوطنية والمقرر إقامتها في الفترة 10-14 /7/ 1440هـ وذلك تحت إشراف إدارة الجودة وقياس الأداء.

ويعد مشروع الاختبارات الوطنية أحد مشاريع هيئة تقويم التعليم والتدريب والذي يقوم بتنفيذه أحد مراكز الهيئة وهو المركز الوطني للقياس، ويأتي هذا المشروع ليركز على أفضل الممارسات العالمية التقويمية للنظم التعليمية، ويراعي خصائص التعليم العام في المملكة، ويحقق أهداف الهيئة وتطلعات المجتمع والقيادة الرشيدة في الرقي بالتعليم العام والرفع من مساهمته في التنمية الاقتصادية.

والاختبارات الوطنية هي اختبارات مقننة يتم من خلالها إجراء مسح شامل للتحصيل الدراسي للطلاب قياساً على معايير المناهج، وتهدف إلى معرفة ما حققه الطلاب من معارف ومهارات في مواد دراسية محددة، وتتبع التغيرات التي تحدث في المستويات التربوية عبر الزمن على المستوى الوطني.

ويتم الاستفادة من نتائج هذه الاختبارات في صنع القرارات التربوية وتطوير العملية التعليمية في واقع الصفوف المدرسية، كما تساهم نتائج الاختبارات في توفير معلومات وبيانات ذات مصداقية للباحثين التربويين للاستفادة منها في الأبحاث العلمية المختصة في تطوير العملية التعليمية.