image
الإثنين 21 شوال 1440 | الساعه 05:03 بتوقيت مدينة الرياض

مدير التعليم بمحافظة المجمعة يرأس اجتماع الجلسة الثانية لمجلس التعليم للعام 1440هـ

مدير التعليم بمحافظة المجمعة يرأس اجتماع الجلسة الثانية لمجلس التعليم للعام 1440هـ

الثلاثاء 26/07/1440 الساعة 11:59 هـ (مكة المكرمة)

 
 

تعليم المجمعة – الإعلام التربوي

ترأس سعادة مدير التعليم بمحافظة المجمعة د. صالح الربيعه صباح اليوم الثلاثاء 26/7/1440هـ اجتماع الجلسة الثانية لمجلس التعليم للعام 1440هـ , بحضور د. سعود عبدالمحسن المقحم عميد القبول والتسجيل بجامعة المجمعة ومساعدي مدير التعليم للشؤون التعليمية والمدرسية بنين وبنات , ومديري مكاتب التعليم بالمحافظة , وأمين إدارة التعليم الأستاذ سعد البريك "أمين المجلس " ومشاركة عدد من أولياء أمور الطلاب والطالبات والمجالس الزائرة من مدارس البنات  وأعضاء مجلس التعليم .

بدأ اللقاء بكلمة لسعادة مدير التعليم حيث رحب في مستهل الاجتماع بالحضور، وشكرهم على جهودهم. مؤكدًا أن المجلس بحاجة لأفكار وخبرات الجميع.كما أكد على أهمية استثمار مهارات الطلبة وأفكارهم وجهود المعلمين والمعلمات وكل ما له علاقة بالعملية التعليمية في وضع الخطط  لتحقيق الطموحات الوطنية وأهدافها، مبينًا أن تطوير التعليم والارتقاء به يتحقق من خلال التكامل بين المدرسة والبيت بتضافر الجهود لتحقيق ما نصبو إليه ، لإعداد جيل جاهز لتحديات المستقبل.

بعد ذلك تطرق د. سعود عبدالمحسن المقحم عميد القبول والتسجيل بجامعة المجمعة للتعاون المميز بين جامعة المجمعة وإدارة التعليم , وأتضح ذلك من خلال حملة ابدأها صح التوعوية لطلاب المرحلة الثانوية لتوجيه الطلاب وإرشادهم في اختيار التخصص المناسب في الجامعة وملاحظة النسبة المكافأة للقبول .

عقب ذلك تحدثت منسقة مجلس التعليم أ. عفاف الحقيل عن التكامل بين مجالس التعليم وأثره في تحسين نواتج التعلم .

كما تطرق الأستاذ هشام السليمان قائد مدرسة محمد بن عبدالوهاب الابتدائية عن الدور المأمول لمجلس التعليم في رفع كفاءة وفاعلية الأداء التعليمي . بعد ذلك تحدث المهندس محمد التركي ( ولي أمر ) عن دورة الأسرة في تعلم أبنائها. كما أتيح المجال للحضور بالمشاركة في المداخلات .

وفي نهاية اللقاء بين أمين إدارة التعليم أ. سعد البريك أن الاجتماع شهد العديد من النقاشات خرج منها بالعديد من التوصيات كان أبرزها إعطاء الأولوية لبرنامج نواتج التعلم الذي يهدف لتحسين التحصيل الدراسي للطلاب والطالبات ، ودعم تفعيل مبادرة الشركة بين الأسرة والمدرسة لنشر ثقافة التحسين الدراسي ، و تفعيل الشراكة المجتمعية مع المؤسسات التعليمية لدعم البرامج التي تساهم في تحسين التحصيل الدراسي للطلاب والطالبات ، وتجويد عمليات برامج خطة تحسين التحصيل الدراسي والاستفادة من معلمين ومعلمات خبرات ، و إشراك المعلمين والمعلمات في بناء خطة مشروع تحسين التحصيل الدراسي .


يذكر أن مهام المجلس التعليمي تتمثل في دراسة الموضوعات التعليمية والمظاهر التربوية والاجتماعية، واقتراح الحلول المناسبة لها واقتراح السبل الكفيلة بتطوير الأعمال، ودعم خدمة المجتمع ونشر الوعي من خلال الفعاليات الرسمية والأهلية والفردية التي تتبناها قطاعات الإدارة، واعتماد الاحتياجات من البرامج التعليمية والتربوية، ومن القوى البشرية، والمباني والمرافق والتجهيزات والمستلزمات المدرسية بعد تحديدها من قبل الوحدات المختصة.