image
الإثنين 14 ربيع الأول 1441 | الساعه 07:24 بتوقيت مدينة الرياض
جديد

مدارس الطفولة المبكرة بالمجمعة تستقبل طلابها للعام الدراسي 1440 - 1441 هـ

مدارس الطفولة المبكرة بالمجمعة تستقبل طلابها للعام الدراسي 1440 - 1441 هـ

الخميس 06/01/1441 الساعة 10:45 هـ (مكة المكرمة)
 

الإعلام التربوي / بنات

    ضمن خطة التوسع في مرحلة الطفولة المبكرة بما يتوافق مع الرؤيا الطموحة للمملكة 2030انطلقت مع بداية هذا العام الدراسي 1440-1441هـ مدارس الطفولة المبكرة التابعة لإدارة التعليم بمحافظة المجمعة، حيث تقدم خدماتها التعليمية والتربوية لأطفال رياض الأطفال والصفوف الأولية بنين وبنات، وذلك بتوجيه ومتابعة من سعادة مدير التعليم بمحافظة المجمعة د. صالح الربيعة والذي قدم شكره وتقديره لجميع اللجان الخاصة بالطفولة المبكرة على الجهود الحثيثة والمتواصلة التي بذلتها ولا تزال تبذلها للانطلاق مع بداية هذا العام الدراسي 1441هـ.

وأوضحت للإعلام التربوي رئيسة قسم رياض الأطفال أ / أسماء العقيل أن أهداف التوسع في مرحلة الطفولة المبكرة هو زيادة فرص التحاق الأطفال في مرحلة رياض الأطفال وتحسين جودة التعليم في هذه المرحلة من عمر الطلاب ورفع كفاءة الاستفادة من الموارد المتاحة وتنمية مهارات الاطفال وتكوين شخصيتهم في المجالات العقلية والجسمية والحركية والانفعالية والاجتماعية والخلقية وغرس الثقة فيهم.

كما تم إسناد التعليم في هذه المدارس لمعلمات متخصصات يقدمن خدماتهن التعليمية والتربوية لطلاب رياض الأطفال والصفوف الأولية "بنين وبنات" في فصول دراسية منفصلة ودورات مياه مستقلة لكل من البنين والبنات بما يتوافق مع الأسس العلمية والتربوية والاجتماعية المعتمدة في هذه المرحلة.