image
الأربعاء 23 ربيع الأول 1441 | الساعه 02:28 بتوقيت مدينة الرياض
جديد

الاحتفاء باليوم العالمي لمحو الأمية في محافظة المجمعة

الاحتفاء باليوم العالمي لمحو الأمية في محافظة المجمعة

الأحد 09/01/1441 الساعة 01:07 هـ (مكة المكرمة)
 
 

تعليم المجمعة – الإعلام التربوي

    تحتفل دول العالم  في 8 سبتمبر من كل عام باليوم العالمي لمحو الأمية ، والذي يُعد فرصة للحكومات ومنظمات المجتمع المدني لإبراز التحسينات التي طرأت على معدلات الإلمام بالقراءة والكتابة، وللتفكير في تحديات محو الأمية الماثلة أمام العالم، ويحمل موضوع هذا العام 2019م شعار (محو الأمية والتعدد اللغوي).
وقد وجّه مدير التعليم بمحافظة المجمعة د. صالح الربيعه والمساعد للشؤون التعليمية (بنين ) الأستاذ / أحمد بن ابراهيم العبدالوهاب  جميع المكاتب والمدارس، بالاحتفاء باليوم العالمي لمحو الأمية، الذي تشارك به المملكة العربية السعودية دول العالم.
وأشار مدير التعليم بأن الاحتفاء بهذه المناسبة له أهمية للرفع من مستوى الوعي؛ للحد من انتشار الأمية في المجتمع والدعوة للالتحاق بالبرامج التعليمية والثقافية المتعددة التي تناسب احتياجات الأميين في مختلف المجالات التي سخرتها لنا حكومتنا الرشيدة لنتطّلع منها تكون بلادنا بلا أمية.
من جانبه اوضح رئيس قسم التعليم المستمر / أ. جابر الرشيدي أن الجهود مستمرة في محاربة الأمية
من خلال التوسع في افتتاح مدارس تعليم الكبار في المدن والقرى والهجر،
و
من خلال برامج تعزز مفهوم التعلم المستمر والتعلم مدى الحياة، الذي تشدد عليه خطة التنمية المستدامة لعام 2030م كبرنامج الحي المتعلم الهادف إلى تزويد الشباب من عمر 15 سنة وحتى 60 سنة بالمهارات الحياتية والمهنية، التي تمكنهم من دخول سوق العمل والمشاركة في التنم
ية،وكذلك
برنامج الحملات الصيفية للتوعية ومحو الأمية
.

كما بين أنه تم تخصيص برامج للاحتفاء بهذا اليوم، من خلال الإذاعة المدرسية للحديث عن هذا اليوم، وسيشتمل على إعداد مسابقات (مقال أو قصة أو رسم تعبيري أو تصميم بطاقة دعوة لبرامج محو الأمية)، حول المناسبة وأهمية العلم وأثره في حياة الإنسان.
بالإضافة إلى تكثيف التوعية لبرامج محو الأمية، وتوضيح أهمية العلم انطلاقًا من تعاليم ديننا الإسلامي التي تحث على طلب العلم النافع مع توضيح الجهود الكبيرة المتواصلة التي تبذلها الدولة