image
الإثنين 14 ربيع الأول 1441 | الساعه 07:02 بتوقيت مدينة الرياض
جديد

مدير “تعليم المجمعة” يلتقي القيادات التعليمية والإدارية والمعلمين في المحافظة

مدير “تعليم المجمعة” يلتقي القيادات التعليمية والإدارية والمعلمين في المحافظة

الأربعاء 10/02/1441 الساعة 14:20 هـ (مكة المكرمة)
 
 

تعليم المجمعة – الإعلام التربوي

 

التقى سعادة مدير التعليم بمحافظة المجمعة د.صالح بن محمد الربيعه مع القيادات التعليمية والإدارية (بنين وبنات) والمعلمين والمعلمات من خلال اللقاء السنوي الخامس من تنظيم أمانة إدارة التعليم تحت عنوان (نواتج التعلم أولاً) في قاعة وسم ، بحضور المساعد للشؤون التعليمية – بنين - أحمد العبدالوهاب والمساعد للشؤون المدرسية أ/ فهد العوله , وفي الجانب النسائي المساعد للشؤون التعليمة - بنات - أ/نوره الركبان .
وفي بداية اللقاء أكد مدير التعليم في كلمته على القيادات المدرسية الاهتمام بالتحصيل الدراسي ودعم ومساندة المعلم من خلال تفعيل الزيارة الصفية للمعلم من قبل القائد للاطمئنان على العمل المقدم لأبنائنا الطلاب، وتقديم الدعم والمساندة له لضمان تحسين نواتج التعلم، ورفع مستوى التحصيل الدراسي , كما حث الجميع على التحفيز والدعم وتدريب المعلمين وتكريم المتميزين لدفعهم إلى المزيد من العطاء والإبداع، وتفعيل جانب القدوة الحسنة بما ينعكس على الطلاب والطالبات إيجاباً , وشدد على ضرورة تذليل جميع الصعاب ومتابعة احتياجات المدارس أولاً بأول، وتحديد الملاحظات ومساندة قائدي المدارس في معالجة نواحي القصور التي يجب معالجتها ودعمها من أجل تحسين وتطوير عملياتها وصولا لمخرج جيد لعملية التعليم، مؤكداً على استثمار الطاقات والإمكانيات لضمان تحسين نواتج التعلم.

بعد ذلك تحدثت رئيسة قسم الطفولة المبكرة أ/أسماء العقيل عن دور الطفولة المبكرة في رفع نواتج التعلم. ثم تحدث رئيس الإشراف التربوي أ/عبدالرحمن اليوسف ورئيسة الإشراف التربوي أ/ زينة آل راضي عن وسائل وأدوات تقويم نواتج التعلم , بعد ذلك تم عقد ورشة تدريبية بعنوان أدوار المشرفين التربويين وقادة المدارس والمرشدين الطلابيين والمعلمين في رفع نواتج التعلم , تلا ذلك عرض توصيات الورشة التدريبية.

عقب ذلك تم فتح المجال للقادة في حوار مفتوح، تبادل فيه القادة مع المدير والمساعدين الآراء والاقتراحات لتحديد احتياجات الميدان التربوي والخروج بتوصيات مثمرة .

وعلى هامش اللقاء قام مدير التعليم بحضور رئيس قسم تقنيات التعليم أ/عبدالله السلمان بتكريم الفائزين بمسابقة أفضل مقطع مرئي عن اليوم الوطني 89 . كما قدم مدير التعليم شكره وتقديره للشيخ طارق الرميح لرعايته اللقاء ولمؤسسة بارقة للصوتيات والمرئيات ولقاعة وسم.