image
الخميس 11 ذو القعدة 1441 | الساعه 05:03 بتوقيت مدينة الرياض
جديد

40 مرشدة صحية في الدورة الثانية للورشة التدريبية من برنامج سلامة الأطفال

40 مرشدة صحية في الدورة الثانية للورشة التدريبية من برنامج سلامة الأطفال

الإثنين 12/04/1441 الساعة 23:49 هـ (مكة المكرمة)
 

تعليم المجمعة – الإعلام التربوي

 

‏استمراراً للتعاون المثمر بين وزارتي التعليم والصحة انطلقت الدورة الثانية للورشة التدريبية(الثانية) من  مشروع سلامة الأطفالفي أحد  قاعات الفنادق في الرياض  للمرشدات الصحيات بمحافظة المجمعة ومحافظة الغاط .

وبدأت فعاليات البرنامج بترحيب بالمرشدات الصحيات في المحافظة، ومن ثم تم تقديم برنامج تعريفي عن برامج ومبادرات الصحة المدرسية المطبقة بالمدارس ، كما اطلعت المرشدات على مشروع سلامة الأطفال ودور المرشد الصحي داخل المدرسة من خلال العمل على توفير بيئة مدرسية أفضل للطلاب والطالبات ما يتيح لهم الفرصة للتعلم وتحقيق الإبداع الدراسي في بيئة آمنة وسليمة، مثل الاهتمام بوسائل السلامة المدرسية وتوفيرها والحد من العنف المدرسي وتطوير السلوكيات الاجتماعية الصحية للطلاب والطالبات. كما تناولت الورشة دور المرشد الصحي في المدرسة وفي مبادرات الصحة المدرسية مثل الفحص الاستكشافي و مبادرة رشاقة وتفقد البيئة و المقصف المدرسي.وإجراءات التعامل مع الحالات المعدية والطارئة.

يشار إلى أن البرنامج يستهدف المرشدين والمرشدات الصحيين وذلك لعمل التوعية داخل مدارس البنين والبنات لما تشكله هذه الفئة من شريحة كبيرة وهامة داخل المجتمع.

وقد حضر البرنامج التدريبي(40) متدربة من المرشدات الصحيات و معاوناتهم وبعض قائدات رياض الأطفال بمحافظة المجمعة ومحافظة الغاط.بالإضافة لحضور مساعدة رئيس قسم الصحة المدرسية بتعليم المجمعة أ إيمان بنت إبراهيم التركي والتي قدمت الشكر والتقدير للمتدربات المشاركات في البرنامج وأشارت إلى أن مشاكتهن هذه يدل على وعيهن بأهمية دورهن الحساس والضروري بالمدرسة لسلامة الطلاب والطلبات .