image
الإثنين 13 شعبان 1441 | الساعه 02:08 بتوقيت مدينة الرياض
جديد

مدير التعليم بمحافظة المجمعة يرأس اجتماع الجلسة الأولى لمجلس التعليم للعام 1441هـ

مدير التعليم بمحافظة المجمعة يرأس اجتماع الجلسة الأولى لمجلس التعليم للعام 1441هـ

الثلاثاء 05/05/1441 الساعة 12:44 هـ (مكة المكرمة)

 

تعليم المجمعة – الإعلام التربوي

ترأس سعادة مدير التعليم بمحافظة المجمعة الأستاذ يوسف بن عبداللطيف الملحم صباح اليوم الثلاثاء 5/5/1441هـ اجتماع الجلسة الأولى لمجلس التعليم للعام 1441هـ , بحضور مساعدي مدير التعليم للشؤون التعليمية والمدرسية بنين وبنات , ومديري مكاتب التعليم بالمحافظة , وأمين إدارة التعليم الأستاذ سعد البريك "أمين المجلس " ومشاركة أعضاء مجلس التعليم وعدد من قادة المدارس .

بدأ اللقاء بكلمة لسعادة مدير التعليم حيث رحب في مستهل الاجتماع بالحضور، وقدم الشكر والتقدير لمعالي وزير التعليم لتكليفه مديرا للتعليم بمحافظة المجمعة سائلا الله أن يمده بالتوفيق والعون والسداد , ثم تطرق للدعم السخي من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده للتعليم ويتضح ذلك من خلال الميزانية الضخمة المخصصة للتعليم ,

ثم تطرق سعادته لأهمية الأدوار المؤملة من مجلس التعليم في تطوير ودعم العملية التعليمية وتجويدها والمشاركة في صنع القرار ترسيخاً للعمل المؤسسي وامتداداً لجهود إدارة التعليم والمكاتب والمدارس في تجويد نواتج التعلم ومشروع الطفولة المبكرة وتحقيق توجهات الوزارة والمشاركة في المسابقات المحلية والدولية وفي ختام كلمته  أكد أن المجلس بحاجة لأفكار وخبرات الجميع. كما أكد على أهمية استثمار مهارات الطلبة وأفكارهم وجهود المعلمين والمعلمات وكل ما له علاقة بالعملية التعليمية في وضع الخطط  لتحقيق الطموحات الوطنية وأهدافها، مبينًا أن تطوير التعليم والارتقاء به يتحقق من خلال التكامل بين المدرسة والبيت وتوحيد الجهود لتحقيق ما نصبو إليه.

ثم تحدث المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ أحمد العبدالوهاب عن العوامل المؤثرة في مستوى نواتج التعلم 

الاختبارات الدولية والوطنية  , كما تحدثت المساعد للشؤون التعليمية للبنات أ. نوره الركبان عن محور التكامل بين الشؤون التعليمية وبقية القطاعات الإدارة لتجويد نواتج التعلم.

كما تطرقت الأستاذة عفاف الحقيل مشرفة أمانة التعليم والأستاذ خالد المسند مشرف أمانة التعليم عن نتائج الحوار الشهري لمنصة مجلس التعليم ونتائج استمارة العوامل المؤثرة في نواتج التعلم .كما أتيح المجال للحضور بالمشاركة في المداخلات .

يذكر أن مهام المجلس التعليمي تتمثل في دراسة الموضوعات التعليمية والمظاهر التربوية والاجتماعية، واقتراح الحلول المناسبة لها واقتراح السبل الكفيلة بتطوير الأعمال، ودعم خدمة المجتمع ونشر الوعي من خلال الفعاليات الرسمية والأهلية والفردية التي تتبناها قطاعات الإدارة، واعتماد الاحتياجات من البرامج التعليمية والتربوية، ومن القوى البشرية، والمباني والمرافق والتجهيزات والمستلزمات المدرسية بعد تحديدها من قبل الوحدات المختصة.