image
الثلاثاء 03 شوال 1441 | الساعه 06:54 بتوقيت مدينة الرياض
جديد

الثانوية الثانية بالمجمعة تطلق حملة نقي ( نحتاجه - نقياً ) بحضور المساعد للشؤون التعليمية(بنات)

الثانوية الثانية بالمجمعة تطلق حملة نقي ( نحتاجه - نقياً ) بحضور المساعد للشؤون التعليمية(بنات)

الثلاثاء 01/07/1441 الساعة 04:32 هـ (مكة المكرمة)
 

الإعلام التربوي / بنات

   قامت مساعدة مدير التعليم للشؤون التعليمية أ / نورة الركبان بزيارة للمدرسة الثانوية الثانية بالمجمعة وذلك لمشاركتهم إطلاق حملة نقي (نحتاجه – نقياً ) للتوعية بأضرار التدخين، من إبداع طالبات الصف الثالث ثانوي، وتحت إشراف المعلمة / مي العولة، ومتابعة من قائدة المدرسة / سلطانة الحربي ، وبدعم من جمعية البر الخيرية بالمجمعة.

وتهدف هذه الحملة إلى توعية المجتمع بأضرار التدخين والتركيز على تغيير السلوك أكثر من مجرد إعطاء معلومات، والتعريف بمخاطر التبغ والتدخين بنوعيه المباشر وغير المباشر على صحة الفرد، وكذلك محاولة اجتذاب المدخنين للتوجه إلى عيادات مكافحة التدخين.

تجول الحضور على الأركان المقامة للحملة والتي أعدتها الطالبات، حيث شملت منشورات عن أضرار التدخين، والفرق بين التدخين المباشر وغير المباشر، ومجسمات وتجارب تساعد في توصيل فكرة الحملة ورسالتها، وكذلك استعراض لطرق الإقلاع عن هذه العادة وكيفية علاج الإدمان عليها.

كما استمعت الحاضرات لشرح الطالبات المشاركات في الحملة والإجابة على أسئلتهن حول مخاطر التدخين على الفرد والمجتمع، والأمراض التي تصيب المدخن نفسه ومن حوله وكيفية الإقلاع عنه والوقاية منه.

وفي ختام الزيارة شكرت مساعدة مدير التعليم القائمين على هذه الحملة من قيادة ومعلمات وطالبات، سائلةً المولى أن تحقق هدفها المنشود.