image
الخميس 05 ربيع الأول 1442 | الساعه 01:43 بتوقيت مدينة الرياض

مدارس المجمعة تحتفي مع طالباتها باليوم الوطني 90

مدارس المجمعة تحتفي مع طالباتها باليوم الوطني 90

الإثنين 11/02/1442 الساعة 12:50 هـ (مكة المكرمة)
 

الإعلام التربوي/ بنات

  تحت شعار (همة حتى القمة) احتفت مدارس البنات بالمجمعة بالذكرى التسعون لليوم الوطني للمملكة لما لهذا اليوم من أهمية عظيمة والذي أرسى فيه الملك عبد العزيز دعائم الحكم على كتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، فنعم أهل هذه البلاد بالأمن والإيمان والاستقرار تحت راية الاسلام لا إله إلا الله محمد رسول الله راية التوحيد ليضع حجر الأساس الذي قامت عليه المملكة العربية السعودية.

تم الاحتفاء من منسوبات المدارس والطالبات عبر منصات التعليم الالكترونية وعبر حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي من خلال التغريدات والرسائل والتصاميم التي تعبر عن فرحتهم بهذه المناسبة الغالية وتبرز دور المؤسس الملك عبد العزيز في توحيد هذه البلاد.

كما تفاعلت الطالبات في الاحتفاء مع مدارسهم عن بعد بإرسال الأناشيد الوطنية وتدوين العبارات التي تدل على ولائهم وانتمائهم للوطن وكذلك المشاركة في المسابقات الوطنية التي وضعتها مدارسهم عبر حساباتهم الالكترونية، وتقديم مقاطع وعروض مرئية عن حب الوطن والاعتزاز به.

وشاركت منسوبات المدارس بالتدوين في الحائط الالكتروني الخاص بمدرستهم معبرين فيه بكلمات تبرز مظاهر الانتماء والمواطنة والتضحية والحب الكبير والعميق للوطن المعطاء.

ويهدف الاحتفال باليوم الوطني في كل عام إلى تعزيز قيم الانتماء والولاء للدين ثم المليك والوطن، وتجسيد مشاعر الحب والولاء لولاة الأمر، وإبراز دور المؤسس الملك عبد العزيز وأبناءه في لم الشمل وتوحيد الوطن لدى مجتمع التعليم وترسيخ منطلقات رؤية المملكة 2030.